كيف تضيف زر Subscribe في فيس بوك ؟

الآن في فيس بوك يمكنك أن تتابع أشخاص ليسوا في قائمة أصدقائك ، يتم ذلك عن طريق تفعيل زر[ اشترك ] subscribe و الذي أتاحه موقع فيس بوك مؤخرا . و في هذه التدوينة نوضح الأسئلة التي يمكن أن تجول بخاطرك حول هذا التطبيق الجديد من فيس بوك . كيف يمكن تفعيل زر اشتراك ؟ و ما هي خصائصه ؟

فلنبدأ بمثال شخصي فأنا أمتلك حسابا شخصيا على فيس بوك أقوم بنشر تحديثاتي عليه سواء ما يخص مدونتي أو غيره ، و تريد أنت أن تتابعني بدون أن تكون في قائمة أصدقائي ، في الماضي لم يكن ذلك متاحا ، و لكن الآن مع زر subscribe من فيس بوك أصبح الأمر مختلف .
هناك فائدة أخرى لزر subscribe  فعن طريقه يمكنك أن تتابع شخص بعينه من قائمة أصدقائك لكي تظهر لك كل تحديثاته أو أهمها أو معظمها ، و يتم ذلك أيضا مع غير الأصدقاء فزر subscribe متاح للجميع ، لكن بعد تفعيله .


يمكنك تفعيل زر subscribe  بزيارة هذا الرابط و الضغط على الزر الأخضر اللون ،allow subscribers
ثم قم بتتبع باقي الخطوات .


لماذا لا يظهر زرsubscribe في كل الصفحات ؟
- يظهر زر subscribe  في صفحات الأشخاص الذين قاموا بتفعيله فقط ، و إن كنت لا ترى هذا الزر فلا يمكنك أن تشترك في صفحاتهم .

هل يمكن أن يتم تفعيل نفس الزر في صفحات المعجبين ؟ 
- لا يوجد طريقة لذلك لأن زر like / أعجبني يغنيك عنها ،لكن الآن لست بحاجة لإنشاء صفحة للمعجبين بك أو لموقعك أو لمدونتك فحسابك الشخصي يغنيك عن كل ذلك .

هل هناك تحديثات أخرى في فيس بوك ؟
- نعم هناك تحديثات أخرى يمكنك الاشتراك في القائمة البريدية لتلقي رسائلنا حول ذلك .

إن كان لديك استفسارات أخرى يمكنك تركها باستخدام نموذج التعليقات أدناه ، علما بأنه يتاح لك التعليق باستخدام حسابك في فيس بوك .