شاهدوا الشارع الأخضر في البرازيل ،صور


نقدم لكم زوار مدونة عصر الابداع مجموعة صور للشارع الأخضر في البرازيل. أكثر من 100 شجرة على مسافة 500 متر، يعرف هذا الشارع في البرازيل بإسم "الشارع الأخضر".














أطول وأغرب هضبة رملية ،شاهدوا زوارنا


تعتبر هضبة بايلا la Dune du Pyla (نسبة لمدينة Pyla القريبة منها) أو هضبة بايلات Pilat (وهو الاسم الأكثر شهرة) من ثاني أكثر المواقع الطبيعية التي يرتادها السياح في فرنسا،



بعد جبل القديس مايكل في النورماندي حيث يرتادها أكثر من مليون سائح سنويا، تقع الهضبة في جنوب غرب فرنسا في بلدة صغيرة تسمى La Teste de Buch على بعد 40 ميلا من مدينة بوردو Bordeaux. الى الان تعتبر هذه الهضبة أعلى هضبة رملية في أوروبا و يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 107 متر، ناهيك عن أبعادها الشاسعة إذ يبلغ طولها 3 كم وعرضها 500 متر.
تتميز الهضبة بجاذبيتها وسحر ألوانها على مدار فصول السنة فهي جميلة عندما تكتسي بحلة ثلج بيضاء في الشتاء، وفي الصيف عندما تغدو رمالها صفراء ذهبية مع انعكاسات أشعة الشمس. كما تعتبر الهضبة منصة لهواة الطيران ومكان ولا أروع لالتقاط الصور وقضاء أمتع الأوقات.تبلغ مساحة الهضبة 60 مليون متر مربع وكل سنة تكسب الهضبة أمتارا إضافية بسبب أمواج البحر التي تحمل حبات الرمال الناعمة لمسافات أبعد، وهذه المساحة المتزايدة تبتلع معها أجزاء من غابات الصنوبر المحاذية للهضبة وهي غابات لانديس Landes والتي تشكل محيطا أخضر على غرب هضبة بايلات.تشرف هضبة بايلات على أكبر رصيف رملي في المحيط الأطلنطي ويطلق عليه اسم رصيق آرغوين Arguin الرملي، يشكل هذا الرصيف حماية للهضية من أمواج الميحط القوية كما أنه يعتبر محمية طبيعية تعيش عليه أصناف عديدة من الطيور البحرية ويقدم خدمة عظيمة لصيادي المحار. مساحة الرصيف تبلغ 8 كم مربع ولكن موقعه وشكله يتغيران باستمرار بسبب المد والجزر والتيارات المائية والرياح، نترككم مع الصور..










بالصور: قط السافانا يعتبر من اكبر القطط


قط السافانا هو نتاج تزاوج بين قط السيرفال الأفريقي (Africa Serval) والقط المنـزلي، وهو قط طويل القامة واسطواني الجسم وذو آذان كبيرة.



انها واحدة من أحدث الأنواع في العالم، وهناك فقط عدد قليل من المربين في أنحاء العالم فقط في أستراليا وحالياً في أمريكا الذين استطاعوا أن يحققوا هدفهم، وهو النجاح في التزاوج بين قط السيرفال الأفريقي والقط المنزلي الداجن.

ما هو حجم قط السافانا ؟يتوقف حجم قط السافان كثيراً على حجم ونوع الوالدين وكذلك على نسبة دمهما البري.
بعضهم يصل حجمه إلى ضعفين ونصف حجم القط المنزلي والوزن يصل من 15 إلى 28 باوند وأحيناً يصل إلى 30 باوند هذا بالنسبة للذكور، أما الإناث فحجمها يقل عن ذلك ولكنها تمتلك الأرجل الطويلة والأذن الكبيرة والمظهر البري، وقط السافانا يحتاج إلى ثلاث سنوات حتى يصل إلى حجمه الكامل.

ماذا عن مزاج هذا القط ؟؟قط السافانا له شخصية محببة ومرحة، وهو قط شديد الذكاء وسريع التعلم ومعظمهم لديه الرغبة في الإستكشاف وحب الاستطلاع الخارجي أو اللعب داخل المنزل بالألعاب أو اللحاق بالشخص المفضل لديه مثل الكلب الصغير، ويعتبر قط السافانا واحد من افراد الأسرة أكثر من كونه حيوان أليف.
هل ينسجم قط السافانا مع وجود حيوان آخر أو طفل في المنزل ؟؟قط السافانا حيوان متكيف واجتماعي مع الأطفال المحترمين، وكذلك مع أي حيوان وإذا كان عندك قط أو كلب إجتماعي فإن قط السافانا ينام معه في نفس السرير، وبالنسبة للأكل قط السافانا يأكل نفس القطط العادية ويأخذ نفس التطعيمات ونفس الرعاية الصحية.
لماذا قطط السافانا غالية الثمن ؟قطط السافانا نادرة الوجود وليس من السهل توالدها وهي تحتاج سنوات طويلة وكثيرا من الحظ لنجاح التزاوج بين قط السرفال الأفريقي وبين القطط المنزلية لإنتاج قط السافانا، قليل من المربين في العالم نجح في توالدها، لأن القطط البرية تحتاج إلى تغذية ورعاية خاصة وكذلك الحصول على الأنواع النقية وتزاوجها مع القطط المنزلية يحتاج الوقت والمال والجهد.