الخوف بعيد عن قلوبهم

حركات - انشطة خطيرة جدا ومذهلة في نفس الوقت
Extreme aerobics
Extreme cycling
Extreme aerobics
Extreme aerobics
Extreme aerobics
Extreme rope walking
Extreme aerobics
Extreme aerobics
Extreme rope walking
Extreme aerobics
Extreme aerobics


الفتاة الطائرة شاهدوا

flying grassflying drinkflying phone

صور مذهلة توضح كيف نهضت اليابان سريعاً من الكارثة

في يوم الجمعة الحادي عشر من شهر ماس/آذار من عام 2011 ضربت موجات تسونامي هائلة السواحل الشرقية لجزيرة توهوكو اليابانية عقب زلزال عنيف بلغت قوته الدرجة التاسعة على مقياس ريختر. كان مركز الزلزال في المحيط الهادي على بعد 70 كيلومتراً شرق الجزيرة وعلى عمق يقارب الـ32 كيلومتر. وَلّد هذا الزلزال المريع موجات بحرية عالية للغاية تجاوز بعضها الأربعين متراً وتوغلت في عمق الجزيرة اليابانية لمسافة تجاوزت العشرة كيلومترات محدثة دماراً وخراباً في غاية الفظاعة في عدة مدن وقرى، وخلفت أكثر من خمسة عشر ألف قتيل وملايين المشردين وخسائر مادية قدرت بأكثر من ثلاثين مليار دولار!!

حيث قدمت الوكالة لقطات ومشاهد صورت من نفس الأماكن عقب الكارثة وفي يناير الماضي. وضحت هذه الصور مقدار العمل الجبار الذي أنجز في هذا الوقت القياسي والذي بالفعل يدفع اللإنسان لإكنان عميق الاحترام لهذه الأمة القوية العاملة المجتهدة المحبة للحياة. وأترككم مع الصور:

بالصور: موظف بريطاني يدخل بسيارته المصعد والمطعم


تمكن موظف بريطاني من الدخول إلى مكتبه بسيارته بعد أن صعد بها في المصعد، كما قام أيضا باحتساء قهوته بعد الغداء داخل المطعم بسيارته.



وتتبعت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بالصور تفاصيل رحلة الموظف بول هاريز بسيارته التي تعتبر الأصغر في العالم من لحظة خروجه من منزله وحتى قام بركنها بجوار مكتبه.

وفي الصور استعرض هاريز إمكانات سيارته التي يسير بها بكل يسر وسط السيارات العملاقة والحافلات حوله، كما أن بإمكانه السير على الرصيف، وبعد وصوله لشركته صعد بها في المصعد وركنها بجوار مكتبه، وفي فترة الراحة دخل بها المطعم وتناول الطعام والقهوة.
وتعتبر سيارة هاريز أحد الطرازات التي تعتبر الأصغر في العالم، وكانت بريطانية تنتجها في ستينيات القرن الماضي، وقامت شركة بريطانية مؤخرا بتطوير تلك السيارات، التي يطلق عليها "بييل" و"تريدنت".
وبييل تختلف عن تريدنت، فالأولى الأصغر في العالم وتتسع لشخصين بينما الثانية الأصغر في العالم لشخص واحد، وزودت سيارة بييل بمحركين أحدهما يعمل بالبنزين والآخر بواسطة الكهرباء، ويمكن قيادتها في الشوارع البريطانية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وبحسب القائمين على المشروع، فإن سعر سيارة بييل يبلغ 6 آلاف و995 جنيها إسترلينيا، ويؤكد هؤلاء أنهم قد تلقوا طلبات لشراء 41 سيارة من 50 سيارة يخططون لتصنيعها عما قريب.




غريب: قلم يمكننا الكتابة به ومضغه أيضا


بإلهام من الأشخاص الذين لديهم عادة مضغ وأكل الأقلام، قام المصمم الإيطالي (Cecilia Felli) بتصميم وتنفيذ قلم رصاص قام بصناعته من حلوى السوس (Licorice)،



أطلق المصمم على هذا القلم إسم (Matitizia). كل من يستعمل قلم ماتيزيا سيصبح لديه الإمكانية الكتابة بالقلم ومضغه أيضا.


3 فتيات هنديات يصبن بمرض ‘عرض الذئب‘


في حالة نادرة لا تحدث في العالم سوى مرة من بين مليار شخص، أصيبت 3 فتيات هنديات بمرض نادر يُعرف باسم "عرض الذئب"،



ويتمثل في تغطية كافة أنحاء الجسم من الرأس حتى القدم بشعر كثيف.
الثلاث شقيقات سافيتا (23 عاما)، مونيشا (18 عاما) وسافيتري (16 عاما) يعشن في قرية صغيرة بوسط الهند، وورثن الخلل الجيني الذي يعرف بالاسم العلمي "فرط الشعر الانتهائي الوراثي" من والدهن، وهو مرض يجعل الجسامهن مغطى بالكامل بالشعر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتحاول الشقيقات التحكم في المرض من خلال استخدام الكريمات المزيلة للشعر إلى أن يأتي اليوم الذي يستطعن فيه دفع تكلفة عملية ليزر للتخلص من الشعر الزائد نهائيا، ورغم سوء المرض الذي تعاني منه الفتيات فإنهن يحلمن باليوم الذي يتزوجن فيه.
وينتج هذا المرض عن تحويل جيني يؤدي إلى استمرار عمل الخلايا التي من المفترض أن تتوقف عن تكوين الشعر في مناطق مثل مقدمة الرأس والجفون.
ولدى الفتيات 3 شقيقات أخريات لا يعانين من نفس المرض، وقد ذكرت والدتهن أنها تزوجت الأب الذي ورثن عنه المرض في زواج مرتب دون أن تراه، ولم تكن تعلم أنه مصاب به.

وأشارت الأم إلى أن ابنتها الكبرى تعاني للحصول على وظيفة، حيث تعمل لمدة 10 إلى 15 يوما على الأكثر، ثم يُطلب منها الرحيل بمجرد نمو شعر وجهها، مضيفة أنها تحاول العثور لفتياتها على أزواج، إلا أن ابنتها الكبرى ترى أن ذلك أمل بعيد للغاية، فمن الذي سيرغب في الزواج من إمراة ينمو شعر في وجهها؟.