اقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالم


يسعى عجوز متقاعد من نيبال للفوز بلقب أقصر رجل في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ طوله 56 سنتيمترًا، ويأمل في أن يساهم هذا اللقب في تغيير حياته بعد أن عانى مَن سخرية من حوله.

وكشف شاندرا بهادور دانجي -72 عامًا- أنه كان دائمًا ما يشعر بالخجل من قصر قامته، لكن الآن هو على أعتاب تغيير حياته بشكل كامل إذا ما نجح في الفوز بلقب “أقصر رجل في العالم”، بحسب صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية الأربعاء 15 فبراير/شباط 2012.

وسيقوم خبراء من موسوعة جينيس بالتوجه إلى نيبال لقياس الرجل، الذي قال إن وزنه 12 كيلو جرامًا فقط.

وعبّر شاندرا عن أمله في أن يغير فوزه باللقب حياته بعد أن قضى عمره مثارًا للضحك، كما أن النساء لم يكن يرغبن فيه.

وقال: “أتمنى أن تتغير حياتي، وأن أصبح من المشاهير في كل أنحاء العالم”.

وأضاف: “أريد أن أزور بلدانا كثيرة في العالم، وأن أتعرف على أشخاص من كل الأجناس”.

ولم تُشخّص حالة قصر القامة لدى شاندرا أو السبب فيها، لكن يعتقد أنها نتيجة لحالة التقزم البدائي التي تبدأ مع الشهور الأولى للحمل في بطن الأم.

ويحتفظ باللقب الحالي لأقصر رجل في العالم الفلبيني جورني بالاونج الذي يبلغ طوله 59 سنتيمترًا، وفاز به بعد أن استطاع أن يتغلب على كاجندرا ثابا ماجار 67 سنتيمترًا، أما أقصر رجل في العالم على الإطلاق فكان الهندي جول محمد والذي بلغ طوله 57 سنتيمترًا وتوفي عام 1997 عن عمر يناهز 40 عامًا.

اقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالماقصر رجل بالعالم: أتمنى ان تتغير حياتي وأصبح من مشاهير العالم

بالصين، الديك ببيض و-14 بيضة كمان!



حالة محية من نوعها وهي احد الديوك فاجا الجميع بوضعه 14 بيضة ، بالإضافة إلى ظهور بيض في الأسواق الصينية تنتجه الدجاج, يتحول صفاره بعد غليه إلى أشبه بالكرات المطاطية. 

وذكر التليفزيون الصيني أن ظاهرة الديك الذي يبيض لاقت اهتماماً واسعاً من الرأي العام.

كما لاقى الديك اهتمام كبير من جانب السكان الصينيون فاصبح مزاراً سياحيا يتجه إليه البعض لمشاهدته في المزرعة بمدينة لياوتشنغ بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

يزن 3 كيلوجرامات، وبدأ يبيض منذ فترة ليست بالبعيدة؛ حيث وضع حتى الآن 14 بيضة، آخرها يوم 7 فبراير الجاري. مشيراً إلى أن حجم بيضة الديك أكبر من حجم البيضة العادية. 

وتبحث هيئة رقابة سلامة الأغذية في شانغهاي الصينية في قضية ما يُعرف بـ”البيض المطاطي”، الذي به صفار يتحول بعد غليه بالماء إلى أشبه بالكرات المطاطية.

واحد كان يلبس رقم 40 في حذاءه.....



واحد كان يلبس رقم 40 في حذاءه ثم أصبح يلبس بعد 5 دقائق 36 ليه؟ قصّ أظافره

مامعنى كلمة طزززز؟!!



أعرف أن العنوان غريب ويثير السخريه لدى البعض منكم ولكن عندما تسأل اي شخص عن معنى كلمة طز 

فما هي الاجابه المتوقعه ؟ 
أكيد الجواب سوف يكون إنه عدم المبالاه صح ؟؟ 

خطأ

كلمة طز لها معنى آخر بعيد عن عدم المبالاه وهو: أن (طز ) كلمه عثمانيه قديمه معناها (ملح)!! 

(( أصل الكلمه)) 

أن هذه الكلمه عندما كان الأتراك يسيطرون على العرب في مراكز التفتيش .كان العرب يذهبون لمبادلةالقمح بالملح .. فعندما يمر العربي خلال بوابة العسكري التركي وهو يحمل اكياس الملح يشير إليه التركي بيده إيذانا بالدخول ودونما إكتراث بقول(طز) (طز) (طز) فيجيب العربي (طز) بمعنى إنه فقط ملح أي لا شئ ممنوع أو ذا قيمه فيدخل دون تفتيش 

تخيلوا معي لو أن أحدا من الشباب قال لامه او زوجته او اخته بان اكلها كله (طز)!!!!!
عندها فلينتظر الصحن الملئ بالطز ان يطز على رأسه

مين قال المعاكسة قلة ادب؟!!

مين قال المعاكسة قلة ادب؟!!مين قال المعاكسة قلة ادب؟!!

حصة سواقة


عصبي يرسل دعوة زفاف لاصدقائه يكتب:


الزفت الي جاي ما يتأخر واللي مو جاي بالناقص منه

والمساخيط الصغار خليهم مقبورين ويقطعكم انتم والي عزمكم 

الفلفل الحار يساعدك على التخلّص من الوزن الزائد!

يؤكّد خبراء إنقاص الوزن في الجمعية الأميركية للتغذية فعالية الشطّة في الوصول إلى الوزن المثالي والحدّ من الإصابة بالسمنة لما لها من تأثيرات إيجابية، أبرزها:
ضبط الشهية: 
توصّل باحثون أن مركز الشبع مكوّن من أعصاب كثيرة حسّاسة لمادة الكابسيسين. فعندما تتأثر هذه الأعصاب بتناول الفلفل الحار، فإن المخ يشعر بالشبع ويبعث رسائل للمعدة بالاكتفاء من الطعام.
ضبط الأنسولين:
تقاوم الشطة الخلل الناتج عن ارتفاع الأنسولين في الدم، وهذا الأخير هرمون مسؤول عن أيض السكر في الدم وتخزين الدهون، ما يحدّ من مشكلة زيادة الوزن.

رفع معدل الأيض الغذائي:
تمتاز الشطة بتأثيرها الحارق للسعرات الحرارية، ما يقلّل فرصة ترسيب الطعام الزائد في صورة دهون وزيادة في الوزن. وقد وجد الباحثون أن هذا التأثير الحارق للسعرات الحرارية يستمر نحو 5 ساعات بحد أقصى، بعد تناول وجبة غنية بالشطة. ومن جهة ثانية، توصّلت إحدى الدراسات الحديثة الصادرة من معهد أكسفورد أن إضافة الشطّة مع الخردل للطعام يزيد معدّل التمثيل الغذائي بحوالي 25 في المئة، وهي نسبة كافية لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم.

تحسين مذاق الطعام:
تكسب الشطة الطعام مذاقاً شهياً يمكن أن يعوّض براعم التذوّق الموجودة في اللسان عن نقص الدهون فيه، ما يجعلها أداة فعّالة في الحدّ من تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

تعزيز تأثير الرياضة الخافض للوزن: يزيد تناول الشطة من سرعة معدّل إحراق الغذاء ومن معدّل استهلاك الأوكسجين، ما يجعل ممارسة النشاط الرياضي أقوى في تأثيره في اختزال الشحوم. كما تضاعف الشطة من إفراز الجسم لهرمون الإندروفين الذي يفرزه الجسم أثناء ممارسة الرياضة، ما يزيد من الإحساس بالراحة وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

اليكم طريقة طبخ مقلوبة العكوب


نقدم لكم زوارنا الكرام طريقة طبخ العكوب اللذيذ "مقلوبة العكوب "من ام السعيد زيمر. صحتين وعافية...


الصورة للتوضيح فقط

المقادير:
- نصف كغم عكوب.
- كغم لحمة.
- 2 كاس رز.
- 4 كاسات مرق.
- 1 بصلة.
- كاس زيت.
- فلفل.
- بهار.
- ملعقة قرفة.

طريقة العمل:- يطبخ اللحم باضافة البصل والملح والبهار ثم نقوم بسلق العكوب حتى يلين قليلا ثم نرفعه ونقليه بالزيت ونرفعه جانبا في طنجرة نضع اللحم ثم نضع العكوب وفوقها الارز ثم نضع القرفة والبهار وقليل من الكركم او الزعفران ثم نصب فوقه المرق المصفى ونرفعه فوق نار عالية، ثم بعد ان يغلي نخفض اللهب ونتركه حتى يتشرب كل الماء نقلبه فوق صنية ونزينه بالمكسرات.

صور لغرف نوم ولا أروع من هيك، ادخلوا وشوفوا


اليكم زوار مدونة عصر الابداع الكرام مجموعة صور لغرف نوم رائعة... هيا ادخلوا واختاروا ما يناسب بيوتكم من غرف نوم جميلة ورائعة... نترككم مع الصور...












علماء فلك امريكيون يكتشوف كوكبا شبيه بالأرض


رصد علماء فلك أمريكيون كوكباً جديداً تتوافر فيه شروط الحياة بشكل يشبه كوكب الأرض ويمتاز بأنه قريب من ثلاث شموس في وقت واحد.


ونقلت شبكة "سي ان ان" الأمريكية عن فريق من علماء الفلك بمركز كارنيجي بواشنطن بالتعاون مع جامعة سانت كروز قولهم "إن الكوكب الذي تم اكتشافه لا يعد الوحيد الذي يوجد قرب أكثر من شمس بل إن بعض الكواكب تدور حول عدة شموس في مجموعته الشمسية في وقت واحد إلا أنه يمتاز بأنه يدور حول نجم واحد فقط من بينها رغم قربها منه".وقال ستيف فوجت أحد العلماء الذين أنجزوا الاكتشاف أن أهم ما يميز هذا الكوكب هو قربه النسبي من الأرض بخلاف سائر الكواكب التي قيل إنها مهيأة لظهور الحياة على سطحها إذ لا يفصلنا عن هذا الكوكب الجديد إلا 22 سنة ضوئية وهي مسافة قصيرة للغاية بالمعايير الفلكية.ويبلغ حجم الكوكب الجديد الذي سمي "جي جيه667 سي سي" 4.5 مرات حجم الأرض وهو حجم مناسب لظهور الحياة علماً بأنه في حال ثبوت وجود مياه على سطحه فستكون سائلة بحكم المسافة التي تفصله عن أقرب شمس إليه ما يعد عاملاً مساعداً على تطوير الكائنات الحية.

شاهدوا كيف اصبحت الحياة مع التكنولوجيا!، صور


اليكم زوار مدونة عصر الابداع الكرام المنبثق عن مجموعة صحيفة بانوراما مجموعة صور لجنون عصر التكنولوجيا فشاهدوا كيف اصبحت الحياة مع دخول التكنولوجيا.












مجموعة صور لاسرع سيارة برمائية في العالم


اليكم زوار مدونة عصر الابداع الكرام مجموعة صور لأسرع سيارة برمائية في العالم حيث يمكنها حمل بضاعة يصل وزنها الى 1500 كيلو،



وتصل سرعتها على اليابسة الى 15 وعلى سطح الماء 30 ميلا في الساعة. شاهدوا الصور...












سباق ثيران هندي في قلب الوحل، ادخلوا وشاهدوا


يحتفل أهالي قرية كيرالا الهندية سنوياً بإقامة سباق Maramadi وهو سباق يدور بين الثيران في موسم ما بعد الحصاد.



فكرة السباق الأساسية هي أن يقوم الثيران بالتسابق جرياً، وبدلاً من إجراء السباقات في حلبات مخصصة لذلك، فإن أهالي القرية يفعلون ذلك في أراضي الأرز الزراعية الغارقة في مياه الفيضانات لإضافة المزيد من المرح للجماهير، وبالرغم من أن الثيران هي وحدها أبطال السباق، فعلى سيدها أن يصطحبها كي يرشدها ويوجه حركتها.
يتكون كل فريق من ثورين و3 رجال لمتابعتها ومرافقتها للتوجيه، وجرت العادة أن لا يقل عدد الفرق المتقدمة للتسابق عن 30 فرقة، ويبدأ السباق ظهراً لينتهي مع غروب الشمس، ومن المعروف هناك أن الجماهير تلعب دوراً هاماً في تشجيع الفرق واللاعبين.. والثيران أيضاً.
ويهتم السكان كثيراً بشراء ثيران قوية ويحرصون على تربيتها بين ماشيتهم لهذا الغرض بالتحديد، حيث يتم تغذيتها بأعلاف خاصة تساعدها في تقوية عضلاتها وزيادة قوة تحملها، ومع قدوم يوم الاحتفال المنشود يبدأ المشاركون في طلاء ثيرانهم بألوان جذابة وتزيينها من قمة رأسها وقرونها حتى سيقانها.






وفاة الطفل حساسنة دهساً صباح اليوم


لقي الطفل فيصل خليل حساسنة (15 عاماً) مصرعه دهساً، صباح اليوم الخميس، أثناء توجهه لمقعد الدراسة في بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم .


وأشار البيان، إلى أن شاحنة انزلقت على رصيف الطريق، بالقرب من دير ابن عبيد في نزول طريق وادي النار، ودهست الطفل حساسنة، ما أدى إلى مصرعه على الفور، وتم نقل جثته إلى مستشفى بيت جالا، وحضرت النيابة وخبراء الحوادث إلى المكان، وتم فتح تحقيق في الحادث .


وأكد البيان، أنه تم تسليم جثة الطفل إلى ذويه، فيما تم توقيف السائق لاستكمال الإجراءات القانونية. 

قصة الخال وابن اختة وعاشت السواحرة الجزء الثالث

الله يمسيكم بالخير
اول مسا للظيوف .. ظيوف مع محليه 
هاظ بكالكم يا ختيرية والحكي للجميع 
قولو ولا تهون يا شيخ
بكالكم الخال وابن اختة سهرانين في بيت شعر .. وبتعللوو وبظربو في سوالف 
المهم .. ارحين شو بدكم في الطويل
حديث جاب حديث 
وسالفة جابت سالفه
ابن اخته : والله يا خالي امبارح صدتلك غزال عن بعد الف متر 
الخال : يااا الله شو هاظ يبن اختي قول وغير يا زلمة عن بعد الف متر مرة وحدة ؟ 
ابن اختة : والله اظني يخالي عن بعد مش عارف 800 متر هيك اشي 
الخال : له له له له يا زلمة مش لهدرجة قول وغير يا ابن الحلال 
ابن اختة : والله يا خالي اظني عن بعد 500 متر تقريبا مش عارف بالزبط .. بس على ما اعتقد عن بعد هيك مسافة
الخال : والله يبن اختي اظني اقرب شويه ولا انته مش معي في هالحكي 
ابن اختة :والله يخالي الله العليم عن بعد 150 متر 
الخال : له له له له له يبن اختي الخير بقول وبغير متأكد انته من هالمسافه ؟
ابن اختة : والله ماني عارف شو اقلك يخالي .. بس على ما اعتقد عن بعد 40 متر يخالي 
الخال : يبن اختي حاول اتذكر المسافة مزبوط ..الله يسعدك ويطول عمرك يا ابن اختي 
ههههههههههههه هلاء فاظت مع ابن اخته 
وصار وجهو يظوي ويطفي
وصار يحكي بينو وبين حالو والله وقعنااا 
وما حدا سماا عليناا مع هاظ الزلمة 
يعني لازم خالي يدق ع كل شغلة 
بعرفش يخلي المركب ساير 
هلاء حكالو ابن اختة بعد ما صفن ثلث دقايق 
خالي
الخال ها ياخالي ؟
بمزح معك صدت ارنب امبارح هههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وسلامت الحاكم جميعاً

قصة الخال وابن اختة .. الجزء الثاني .. وعاشت السواحرة


الله يمسيكم بالخير

هاظ قبل عيد لظحية وبعد عيد رمضان
روح الخال من امريكا 
بعد غياب قعد عشرين سنة
صليتو وسلمتو عالنبي ..
ارحين ابن اختة مشتاق لخالو ولسوالف خالو
المهم بعد ما أتحاظن الخال وابن اختو ربع ساعة .. بلشو يخرطو ع بعض 
سوالف نازلة وسوالف طالعة 
ارحين الخال سأل ابن اختو :شو بتشتغل الايام هاي يخالي ؟؟
حكالو ابن اختو : والله بزرع كوسا وكل كوساية طولها سبعة متر هههه
ارحين الخال عرف انها كذبة مش امصلية عالنبي ههههههه
المهم حكالو الخال شو دين هالكوساية ألي طولها سبعة متر
حكالو ابن اختو : والله يخالي هاظ كوسا بلجيكي
حكالو الخال : اااااااااااااه بلجيكي
حكالو ابن اختو : وانتة يخالي شو بكيت تشتغل في امريكا 
حكالو الخال : والله بكيت اشتغل في محددة وبكيت أصنع مكاور وكل مكورة طولها عشرة متر
هلاء ابن اختو حكالو : شو دينها هاي المكورة مستحيل يبكا في مكورة طولها عشرة متر
حكالو الخال : لا يخالي هاي المكورة لكوسايتك هههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حكالو الخال مش جاي اتكذب الا ع خالك ألي مخلع طوحينو من هالسوالف هاي هههههههههههه
ههههههههههههههه
كيف حلوة 
انشالله تعجبكم 
يلا سلام وتبخلوش علينا في ردودكم 
عاشت السواحرة حرة عربية ابية مستقلة ذات سيادة رافعه العالم وعاصمتها جبل المكبر