هاتف جديد يعمل 15 عاماً دون شحن

أعلنت شركة سبير ون (SpareOne) عن هاتف محمول جديد يستطيع العمل لمدة 15 عاماً بالاعتماد على بطارية واحدة صغيرة من طراز إي إي (AA)، والهاتف ينتج حسب مصادر الشركة للعمل في حالات تعطل جهاز الهاتف المحمول الرئيسي وهذا ما يفهم من اسمه الذي يعني الاحتياطي حيث لا يحوي الهاتف الجديد على الميزات التي يتمتع بها الهاتف الاعتيادي المحمول. ويبدو الهاتف الجديد كأي هاتف قديم محمول وبفارق واحد أن القسم المخصص للشاشة هو عبارة عن مكان شفاف مخصص للبطارية، وحسب إفادات الشركة فالهاتف يعمل 15 عاماً بوضعية الانتظار و10 ساعات من الحديث المتواصل بشرط أن تكون البطارية المستخدمة من نوع إينيرجايزر (Energizer)، وتفيد بعض المعطيات بأن الشركتين إينيرجايزر (Energizer) و سبير ون (SpareOne) مملوكتان لشركة واحدة.
 

كلب في بريطانيا يمتلك 1500طقم من الملابس المميز


الكلب  السعيد في هذه  الصور  والذي  يدعى "روكي"  يعتبر  اكثر كلب مدلل في بريطانيا , فصاحبته  "لينزي نوبل " تنفق عليه  سنويا  في شراء الملابس وحدها اكثر مما تنفق  المرأة البريطانية  نفسها فروكي هذا  رغم  ان عمره  لا يزال سنتين  فقط الا  انه يملك  الان  ما يقارب  1500   طقم من الملابس المميزة .. ويحظى  "روكي " بماكولات  خاصة  وزيارات متكررة  الى  صالونات التجميل  وكذلك  العديد من الرحلات  والنزهات  المتكررة 


 

 

 

 

أدمنوا الصراصير والجوارب بسبب غلاء المخدرات!


لجأ مدمنون في الجزائر إلى مواد جديدة، كأجنحة الصراصير والغراء والجوارب النتنة، لتحويلها إلى مخدر قوي، لمواجهة غلاء الكيف المعالج «الحشيش» في السوق، وتضييق الخناق على شبكات التهريب والمتاجرة بهذه السموم.وحذر مصطفى خياطي ـ رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث «فورام»، من توجه عدد من المدمنين الشباب تحديدا إلى تعاطي أنواع جديدة من المخدرات التي لها مضاعفات خطيرة على الصحة.وأفاد المتحدث بأن هناك من يلجأ إلى الصراصير، المعروفة بالعامية الجزائرية «كافار»، حيث يقوم بتجفيفها وطحنها فيما بعد، ليتم خلطها مع مواد أخرى وتحويلها إلى سيجارة مخدر، في حين يقوم آخرون وصلوا إلى مرحلة الإدمان بالمخدرات الصلبة كالهيروين والكوكايين، إلى «نزع أجنحة هذه الحشرات ويتم حرقها فيما بعد واستنشاق الدخان المتصاعد الذي يتحول إلى مخدر قوي».من جهة أخرى، تقوم الغالبية الكبرى من المدمنين خاصة المتشردين ومن دون مأوى، باستنشاق أنواع قوية من الغراء، حيث يتم وضعها في أكياس بلاستيكية من الحليب، ويتم استنشاقها بطريقة منتظمة.

مليون حبة قهوة لرسم لوحة من الفسيفساء



يُعد الألباني سايمير ستاري أشهر الفنانين الذين يرسمون لوحات فنية بقطع الفسيفساء في العالم. وما يميز سايمير عن ،غيره من الفنانين هو اعتماده على استخدام مواد غير تقليدية في إخراج لوحات فنية ضخمة. تنوعت المواد التي استخدمها سايمير من قبل ما بين خلات الأسنان ، وفرش الرسم وفتاحات الزجاجات. وفي الوقت الحالي يعمل سايمير لصناعة لوحة ضخمة من الفسيفساء يستخدم فيها ما يصل إلى مليون حبة من حبات القهوة الطازجة ، وقرر أن يطلق على هذه اللوحة اسم "One World, One Family, One Coffee".



تجسد اللوحة 5 أشخاص يمثل كل منهم واحدة من الخمس قارات حول العالم ، للتعبير عن السلام واتحاد أبناء العالم معًا. ويتضح من خلال هذا العمل الفني لسايمير الذي يتخذ من مدينة تيرانا بألبانيا مقرًا له أنه يتحلى بالكثير من الصبر لإنجاز مثل هذا العمل الضخم باستخدام هذا الكم من حبات القهوة ويخطط سايمير أن ينتهي من هذه اللوحة في 12 من ديسمبر هذا العام. 
يُذكر أن اللوحة تغطي مساحة 25 مترا مربعا ويصل وزن الحبوب لحوالي 140 كيلوغراما تقريبا مما قد يرشحه للدخول لموسوعة غينيس كأكبر لوحة من نوعها بالفسيفساء.



اكبر معرض للمنحوتات في العالم ، شاهدوا

يقع في سيدني Tamarama ، ويضم أكثر من 100 منحوتات لفنانين من استراليا وجميع انحاء العالم.