أغلى دراجة نارية ثلاثية العجلات في العالم


الدراجة النارية ثلاثية العجلات "Wazuma V8" قامت ببنائها الشركة الفرنسية "Lazareth"، وتبلغ سرعتها القصوى 241 كم/ساعة، وهذا هو ما يجعلها سعرها ساخنا ليناسب سرعتها.



وقد تم عرض الدراجة للبيع على موقع "JamesList"، الذي يصف نفسه بأنه "السوق العالمي للأشياء الفاخرة"، مقابل 200 ألف يورو (ما يعادل 977 ألف ريال سعودي) دون إضافة الضرائب.
وقد تمت الاستعانة بمحرك فيراري وصندوق تروس بستة سرعات متتالية من BMW في الدراجة التي تحصل على سرعتها من قوة 250 حصان يولدها محركها الجبار، أما وزن الدراجة بالكامل فهو 650 كغم فقط.
وذكرت بيانات بيع الدراجة على الموقع أنها تتميز بنظام تعليق دقيق للغاية يحتوي على 4 أعمدة لامتصاص الصدمات مصنوعة خصيصا للدراجة من قبل شركة "EMC" المتخصصة في صناعة الدراجات النارية.
أما من سيرغب في شراء تلك التحفة الميكانيكية فإنه سيواجه مشكله واحدة فقط، وهي أنه يحتاج إلى الحصول على حلبة سباق خاصة لقيادة الدراجة، حيث أن سيرها في الطرق ليس قانونيا.






صيادون يطعمون القرش الحوت في الفلبين


في الفلبين بعض الصيادين يطعمون هذا القرش، لا يخافون منه وهذه معلومات عن القرش الحُوت وهو أكبر أنواع أسماك القرش، وكذلك أكبر الأسماك على الإطلاق،



وقد يصل طوله إلى 12.65 مترا ويبلغ وزنه 21.5 طنا، وهو النوع الوحيد من جنس Rhincodon والتي تنتمي إلى عائلة Rhincodontidae (التي كانت تُسمى Rhinodontes قبل العام 1984).
ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية والدافئة وتعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عاماً، وظهر هذا النوع قبل حوالي 60 مليون سنة مضت. وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة.