بالصور: لوحات فنية مرسومة برموز الكمبيوتر،لا تفوتكم


نقدم لكم زوار مدونة عصر الابداع الاعزاء مجموعة صور للوحات فنية مرسومة برموز الكمبيوتر نتمنى ان تنال اعجابكم لاتنسوا التعليقات.












تعرفوا على مئذنة جام في أفغانستان ،صور


منارة أو مئذنة جام، احدى مواقع اليونسكو التراثية العالمية وأكثرها بهاء، بنيت في فترة 1190 ميلادي،



مصنوعة بالكامل من الطوب الحراري، تقع غرب أفغانستان في مقاطعة شاهراك. يحيط بالمئذنة التي ترتفع 65 مترا عن سطح الأرض جبال يصل طولها الى 2400 متر.
تشتهر المئذنة بالرقاقات الطينية والزخرفة التي تزين حجارتها، اذ تحتوي هذه الحجارة على حلقات من الخط الكوفي وخط النسخ وأشكال هندسية بالاضافة الى ايات من سورة مريم.







بالصور: حافلة فريق برشلونة العريق الجديدة ،شاهدوا


نادي برشلونة الإسباني يتسلم حافلته الجديدة المزوّدة بجميع سبل الأمن والراحة والترفيه لتكون مناسبة لرحلات العملاق الكتالوني.



يبلغ طول الحافلة المخصصة للفريق الأول لكرة القدم ، 14 متراً بارتفاع أربعة أمتار ، نقش عليها شعار النادي بجواره صور لبعض نجوم الفريق.
تضم الحافلة ، حماما ومطبخا وقاعة صغيرة للطعام ، بجانب أجهزة صنع القهوة والتسخين ، بجانب نظام صوتي متكامل بطول الحافلة التي تملؤها شاشات العرض. 

وحرصت الشركة الموردة للحافلة على تصميم مقاعد الحافلة بشكل يتيح الراحة للاعبين في الرحلات الطويلة ، وهي مقاعد تحتوي كل منها على نظام صوتي خاص به للترفيه.
حلبات سباق منزلية مخصصة للسيارات اللاسلكية سيارة "بيك أب" صغيرة الحجم وتعمل بالكهرباء.


















بالصور: نبات لا يموت إطلاقآ ،ادخلوا وشاهدوا زوار مدونة عصر الابداع


يعرف بشجرة مريم او وردة اريحا ، كف العذراء ، نبات الطلق كف مريم عشب حولي قصير ينمو بعد سقوط الأمطار في الخريف مع بداية الشتاء في الأماكن ذات التربة الطميية ،



الحصوية التي تستقبل بعض مياه السيول. وفي حالة نفاذ الرطوبة في التربة تموت النباتات ، وتلتف الافرع إلى أعلى لتكون على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة 
، وعندما يحصل النبات على الرطوبة من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الافرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار ، وعند حدوث الجفاف فإن الافرع تلتف مرة اخرى منقبضة إلى أعلى مرة اخرى ، وهذا النظام الميكانيكي يؤكد ويساعد على استمرار حياة هذا النوع في البيئة الصحراوية القاسية.