بالصور: كرة لدى قذفها في الهواء تلتقط الصور البانورامية


تخيل كرة مغطاة بالرغوة يمكنك قذفها في الهواء إلى الأعلى، حينها يقوم مقياس للتسارع والحركة بداخلها بتقديم تقرير متى وصلت إلى ارتفاعها الأقصى.



في هذا الوقت تقوم 36 كاميرا بالعمل معا، مؤلفة فسيفساء من الصور التي يمكن تنزيلها على الكمبيوتر، ورؤيتها كصورة واحدة كروية بانورامية، وفقا لما أوردته مجلة "تكنولوجي ريفيو" الأميركية الصادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
صنعت هذه الكرة من قبل الباحثين في جامعة "تكنيش يونيفيرسيتات بيرلين" (الجامعة الفنية في برلين)، بعدما قام أحدهم، وهو جوناس بيفيل، بالسعي إلى إنتاج الصور البانورامية، عندما كان يقضي إجازة في تونغا.
فأثناء رحلته حاول تطوير وسيلة مرهقة تطلبت التقاط صور باتجاهات مختلفة، وتم "حبكها" معا عن طريق برنامج لتحرير الصور، ويأمل حاليا أن يحصل على ترخيص لتقنية الكرة ـ الكاميرا هذه لإنتاجها تجاريا.
القشرة الخارجية: الكرة التي هي بحجم الكرة الناعمة محمية بكتل من الرغوة، وقد انتشرت على سطحها 36 وحدة كاميرا من النوع المستخدم في الهواتف الجوالة، كل منها بتحديد يبلغ 2 ميغابيكسيل.














منـزل يصدر الموسيقى عند هطول الامطار


يقع هذا المبنى في مدينة درسدن بالمانيا ويدعى فاينر، وعندما يبدأ موسم الأمطار تبدأ الموسيقى بالعمل، نترككم مع الصور لتحكموا بانفسكم.












أصغر إناء لصناعة القهوة في العالم


قدم الحداد الإيطالي بيترو مارمو بتقديم ابتكار صغير أبهر الكثيرين، فهو عبارة عن إناء متناهي الصغر لصناعة القهوة لم يتجاوز طوله سنتيمترين،



ولكنه يصنع أجود كوب من القهوة في نحو 25 ثانية .
صنع مارمو الإناء يدويًا، وهو يتكون من 5 أجزاء متناهية الصغر، وهي إناء للغلي من الفضة، وإناء للقهوة، ومصفاتين وغطاء. ويستهلك الإناء نحو 10 قطرات من المياه ومقدار ضئيل من البن كي يتم صناعة القهوة في أقل من نصف دقيقة، وهو الأمر الذي يجعلك تكرر هذه العملية أكثر من مرة كي تحصل على كوب واحد من القهوة. ويعتزم الحداد الإيطالي (54 عامًا) أن يصنع إناء آخر من الذهب الخالص المرصع بالأحجار الكريمة.




عازف كمان يعزف وهو معلق على ارتفاع 25 مترا !


رغم ان الفنان قد يكون هناك من هو مثله، ولكن لكل منهما طريقته الخاصة فى عزف الموسيقى والغناء، واتخذ الفنان شينزو جويجوريو مسلكا جديدا فى عزف الموسيقى عن طريق الكمان،



حيث يعزف اروع الألحان وهو معلق في قبة مبنى الملكة فيكتوريا التاريخي والمركز التجاري الشعبي في سيدني.
ويعزف شينزو الحانه الكلاسيكية الأسترالية وهو معلق على ارتفاع 25 مترا، وقد حظى بإعجاب واهتمام كبير من الجميع خاصة وانه ينقلب بجسديه ويتحرك بشكل منظم دون ان يخطئ في العزف.






شاهدوا كيف تودع الفيلة ميتها


تجمع قطيع من الفيلة حول صغير يبلغ من العمر ثلاثة اشهر مات نتيجة مشكلة في القلب اثناء الفحص الأولى كما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ،




وقد تركت حديقة الحيوان في ميونيخ بألمانيا تجمع الفيلة حول الصغير لفترة وداع قبل ان يتم ازالته في مشهد درامي يجسد مدى الحزن الذي ظهر على الفيلة وخاصة الأم التي تبلغ 22 عاما والغريب سبحان الله ان الفيلة يمرون على الصغير ويلمسونه بلطف واحدا تلو الاخر..

تحف من ورق الكرتون مقابل 29 ألف ريال


الفنان الأميركي كيل جونسون (36 عاماً) استطاع الاستفادة من ورق الكرتون الموجود بنهاية المذكرات الورقية والكشاكيل في صنع أعمال فنية تمكن من بيعها مقابل مبالغ طائلة.


وقد باع كيل العديد من الأعمال لكثير من المشاهير ومحبي الفن عبر الولايات المتحدة، لكنه لم ينسى العامة، حيث يمنحهم فرصة تعلم مهاراته الفنية وذلك من خلال جولاته التي يقوم بها في الكليات والمدارس لتعليم الآخرين كيفية صنع تحف فنية من ورق الكرتون.ويمضي كيل معظم أيامه تقريباً في العمل على منحوتاته بورشته، وابتكار أشياء جديدة كان آخرها بناء جسم مدينة كامل، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
وأرجع كيل سبب استخدامه ورق الكرتون إلى أنه مادة لا يخاف الناس استعمالها ومعتادين على التعامل معها، مضيفاً أنه عندما كان يتدرب كفنان فقد كان يرسم وينحت من المعدن، لكنه شعر بأن كل ما صنعه من أعمال بدت كأنها صنعت من قبل شخصين مختلفين، ما جعله يبدأ في استخدام ورق الكارتون ليجمع بين تلك الشخصيتين.
وأضاف أنه يركز في منحوتاته على الأشياء والآلات القديمة، وأن القطعة المفضلة لديه هي مطبعة الصحف التي استغرق صنعه لها 3 أشهر.ومن المتوقع أن يعرض كيل أعماله الفنية في مؤتمر "TED" الذي سيقام بمدينة بالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا من 27 فبراير حتى 2 مارس، ويأمل أن يأتي اليوم الذي يعرض فيه أعماله في بقية أنحاء العالم، خاصة أن العديد من الأشخاص من أرجاء العالم يزورون موقعه على الإنترنت ويبدون إعجابهم بأعماله.




















مشاهير العالم في عيادات أطباء الأسنان


في إطار إهتمام الجمهور بكلّ تحركات نجوم هوليوود، من أهمّها حتى أبسطها وأكثرها خصوصيّة، تنتشر بعض الصور لنجوم الغرب في عيادات أطباء الأسنان حيث يخضعون لتعديلات وتحسينات، لتبقى ابتسامتهم هوليووديّة.
لذا، ننشر لك زائرنا الكريم في مدونة عصر الابداع أطرف الصور لنجوم العالم، والتي أُخذت برضا النجوم الذين قاموا بنشرها بأنفسهم عبر حساباتهم الالكترونية الخاصّة؛ ليشاركوا جماهيرهم جزء من حياتهم اليوميّة التي تعني للكثيرين.