وكالة ‘ناسا‘ العالمية : اكتشاف كويكب منطلق نحو الأرض


اكتشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" كويكبا تبلغ احتمالات اصطدامه بالأرض في غضون 30 عاما 1 الى 625.



ومن المحتمل ان يرتطم الكويكب 2011 أي جي 5 وهو كرة صخرية قطرها 460 قدما بالأرض في 5 شباط (فبراير) 2040.
وبدأ فريق العمل الأممي المعني بالأجسام القريبة من الأرض يدرس سبل تحويل مسار الكويكب وسط مخاوف من ان احتمالات اصطدامه بالأرض قد تزداد خلال السنوات القليلة المقبلة. وفي حين ان اصطدام الكويكب بالأرض يمكن ان يسفر عن مقتل ملايين الأشخاص إذا سقط على مدينة فانه اصغر بكثير من الكويكب البالغ عرضه تسعة اميال، الذي يُعتقد ان ارتطامه بالأرض أدى الى انقراض الديناصورات قبل 65 مليون سنة. وتمكن العلماء من رصد نصف مدار الكويكب فقط للحصول على معلومات أكثر عن مساره بين عامي 2013 و2016 حين سيكون بمقدورهم مراقبته من الأرض، وسيتيح هذا لهم ان يقرروا إن كان من الضروري اتخاذ اجراء ما لمحاولة تغيير مساره. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر في وكالة الفضاء الأميركية "ان الخيارات المتاحة تشمل حرف الكويكب عن مساره بربط مسبار به، واستخدام الجاذبية الاضافية المتحققة من هذه العملية لإبعاده عن الأرض، ويمكن استخدام اسلحة نووية لتفتيت الكويكب رغم ان هذا قد يسفر عن وابل خطير من الصخور".وتبين عمليات الرصد التي اجرتها وكالة الفضاء الأميركية ان هناك نحو 19 الف كويكب "متوسطة الحجم" يتراوح عرضها بين 330 و3300 قدم على بعد 120 مليون ميل من الأرض، وكلها قادرة على تدمير مساحة بحجم مدينة إذا اصطدم واحد منها بالأرض. ومن المتوقع ان يمر بالأرض في عام 2036 الكويكب افوفيس الذي يُقدر انه بحجم ساحتين ونصف ساحة لكرة القدم ويقترب من كوكبنا مسافة 18300 ميل، وقال علماء انه سيكون مرئيا من اوروبا وافريقيا وآسيا.

منطاد في داخله مستشفى لحالات الطوارئ !!


المنطاد الطبي "Archangel" يهدف إلى المساعدة في حالات الكوارث والطوارئ لتحسين قدرات منظمات الإغاثة في مجال الخدمات الطبية ونقل الأفراد،



المؤن، المعدات والاتصالات وبتكلفة أقل من رحلات الطيران العادية.
صنع المنطاد من هيكل معدني خفيف الوزن ويعمل بنظام دفع متكامل هجين لتوليد وتخزين الطاقة، فضلاً عن محركات هوائية لتوليد الطاقة ما يجعل المنطاد فعالاً في توصيل المعونات الطبية بسرعة للمناطق صعب الوصول إليها نتيجة انقطاع الطرق أو الفيضانات.




فأرة مخصصة للألعاب بتصميم من BMW


في تعاون مشترك مابين Termaltake و BMW Designworks، أعلنت اليوم الشركتان عن فأرة مخصصة للألعاب Level 10 M،



التي تحمل مواد تصميم من الألمنيوم بأنوار LED قابلة للتعديل ويحمل 11 زرّ أيضا قابلة للتعديل !.

وحساسية الفأرة DPI تتراوح مابين 800 و8200، لذالك يمكنك القول الفأرة بأنها ذو تصميم عالٍ وبقوة عالية أيضا ولكن للأسف الشركتين لم تكشفا بعد عن السعر أو موعد الأصدار.

بالصور: شاهدوا الهمبرجر الأسود في فرنسا ..!


أنتجت سلسلة مطاعم وجبات سريعة شهيرة في فرنسا برجر أسود اللون في كمية محدودة ولفترة محدودة.








مذهل: صيني يصنع طائرة من المراوح القديمة..!


قام مزارع صيني يدعى لي جونجشون ( 58 سنة )، بمقاطعة تشانغاهاي بشمال الصين، بصنع طائرة خاصة من المراوح القديمة والسلع المعاد تدويرها،



بعدما فقد الامل في تحقيق حلمه باقتناء طائرة، فقد ظل جونجشون عامين يجمع في المراوح القديمة والاجزاء التي تنفع لتكوين جزء من جسم الطائرة الي ان قام بتجميعها.
ليحقق حلمه الذي طال انتظاره بامتلاكه طائرة، وانفق 4000 الاف دولار ليحقق حلمه، ومن جانبه قال جونجشون: "دائما ما اتمنى ان يكون لي طائرة واطير مع الركاب، واتعلم كيف تطير الطائرة".


هل تستطيع أكل أحد هذه الوجبات الضخمة والغريبة؟!


 صور وجبات ضخمة وغريبة، يجمع بينها أنها إما كبيرة جداً أو مكونة من أشياء غريبة لا يستطيع أي أحد أن يأكلها.






























بالصور: أصغر سيارة في العالم تعود من جديد

السيارة الألمانية الصنع "P50" لم تكن فكرة سيئة عام 1962 خاصة مع ارتفاع أسعار البترول آنذاك، نتيجة العدوان الثلاثي على مصر،



ما أدى إلى إغلاق قناة السويس وتوقف إمدادات البترول للغرب، كما أن الإيطاليين قد سبق أن أنتجوا سيارة صغيرة باعوا منها 160 ألف نسخة.

وقد تميز النموذج الأول من السيارة بأنها كانت تفتح من المقدمة ما يعني عدم إمكانية الخروج منها إذا كان هناك عائق أمامها مثل حائط أو شجرة، لكن النموذج الذي أنتج عام 1962 تميز بباب جانبي، وهو تعديل كان موجوداً في السيارات الأخرى مسبقاً.
ونظراً لعدم وجود زحام شديد آنذاك فكان من الممكن التجول بها في الطرق، وكانت تحتوي على محرك سعة 49 سم مكعب يمكنه قطع 42.5 كم لكل لتر بنزين وسعرها آنذاك 199 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 1180 ريالاً سعودياً، وهو ما يمثل بضعة آلاف في وقتنا الحالي.
إلا أن حمى السيارات الصغيرة قد انتهت ما أدى إلى توقف الشركة المنتجة عن صنعها، لكن منذ بضع سنوات فكر مدير إحدى شركات البناء في إمكانية بيع السيارة مرة أخرى والتي يصل سعر النسخة الأصلية حالياً إلى 100 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 593 ألف ريال سعودي، وقد نجح في بيع سيارة في برنامج " Dragon’s Den"، أحد برامج تلفزيون الواقع، مقابل 80 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 474.6 ألف ريال سعودي.
ولم يتغير تصميم السيارة عن السابق حيث احتفظت بلقب أصغر سيارة في العالم ونفس المحرك لكن تم تعديلها لتصبح قادرة على الانطلاق بسرعة 64 كم/ساعة.
أما التغيير الرئيسي فكان تزويد السيارة بناقل حركة متغير بترس للرجوع للخلف، حيث أن السيارة القديمة لم تكن لها تلك الإمكانية ما كان يضطر قائدها للدوران بالسيارة للعودة.وإذا كنت ترغب في الحفاظ على البيئة فيوجد نسخة كهربائية من السيارة يمكنها قطع مسافة 32 كم دون عادم.





غواصة شكلها مستوحى من الحوت والدولفين


غواصة الحوت القاتل ذو شكل مستوحى من شكل الحوت والدولفين، وتصل سرعة هذه الغواصة إلى 50 ميلا في الساعة على سطح الماء،


أما تحت الماء فتصل سرعتها إلى 25 ميلا في الساعة، الزعنفة الظهرية المتكاملة غطس يضمن امداد الهواء للمحرك يصل إلى عمق 0،5 ، و تشمل لوحة القيادة في قمرة القيادة عداد للسرعة، مقياس سرعة الدوران، وأجهزة قياس ضغط الهواء، و شاشات الكريستال السائل تعرض لقطات فيديو حية من الزعنفة الظهرية المدمجة بكاميرا.وتستطيع توجيه الغواصة بواسطة دواسات القدم المزدوجة التي تتحكم في الاتجاهات، كما أنها تتسع لشخصين مما يزيد من المتعة.