مغارة مصنوعة من الصدف عمرها آلاف السنين..!


مغارة "الصدف البحرية" هى من أروع التحف الفنية التى اثارت اعجاب الجميع على مستوى العالم، وتعد المغارة مصممة بالكامل من صدف البحر فى اشكال فنية رائعة،



وتوجد تلك المغارة فى مدينة مارجيت الساحلية في محافظة كينت البريطانية.
وتم زخرفة المغارة بـ4.6 مليون صدفة من البحر عليها رموز غريبة ومساحتها تبلغ 2000 قدم، وجدرانها بالكامل واسقفها مزخرفة بفسيفساء من الصدف، وتم اكتشافها عام 1853 عن طريق جيمس نيولوف.وذلك حينما كان يقوم بعمل حفرة لبركة للبط ومن خلال الحفرة اكتشف تلك المغارة التي يعجز العلماء حتى الآن عن تفسير سبب نشأتها ومن الذين قاموا ببنائها.







امريكي يتفاجأ بمئات الخفافيش تحت قرميد منـزله

تفاجأ صاحب منزل في مدينة ميامي، بمئات الخفافيش التي اتخذت من القرميد مأوى لها، عندما احضر مجموعة من العمال لصيانة المنزل.


وقد حصل مشهد الفيديو على نسبة مشاهدة كبيرة، قاربت النصف مليون مشاهدة.

كوب يعبر عن حالتك المزاجية !



إذا كنت قد مللت من التعرف على حالات زملائك وأصدقائك المزاجية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إليك طريقة جديدة للتواصل من خلال أكواب للشرب،



تظهر الحالة المزاجية لصاحبها فتعرف حالات أصدقائك ويعرفون حالتك.
قدمت المصممة نيكيتا موخيريف تصميماً مبتكراً لخلق جو من المرح في التواصل مع الأصدقاء والزملاء أثناء العمل أو في أي مكان آخر، فخرج ابتكارها الذي يحمل اسم Smile Cup Concept وهو عبارة عن كوب له استخدام آخر إضافة لتناول المشروبات، وهو التعرف على الحالة المزاجية لصاحبه.
حيث زود الكوب برقائق إلكترونية ليكون الأول من نوعه المزود بشاشة لا سلكية للتواصل الاجتماعي، ويظهر على طرف مقبض الكوب لوحة شمسية من أجل الشحن بالطاقة، بالإضافة إلى لوحة التحكم والتي تعمل باللمس.كما يمكن أن تستخدم الشاشة في إظهار الوقت واستعراض الصور وعرض أحدث الأخبار، وكذلك السعر الذي تكلفه المشروب الذي تتناوله، كما يمكنك إرسال رسائل أو استقبال الرسائل النصية بالإضافة إلى تفقد الإيميل.

بالصور: لوحات فنية بدون الفوتوشوب


قبل إبتكار برامج الفوتوشوب تعددت محاولات المصورين والمبدعين لإخراج العديد من الصور غير التقليدية التي تهزم ،



المنطق وتظهر حساً إبداعياً حقيقياً شاهد الصور التالية واحكم بنفسك.

الفنانة ساندي سكوغلاند التي بدأت بدراسة الفن وتاريخه عام 1964 في كلية سميث بولاية ماسوشيستس ، تعد واحدة من المتخصصات في الفن الإدراكي .وفي تلك الفترة عملت في مجال التصوير الذي تستخدم فيه بعض التقنيات التي تعتمد على التركيز والطباعة. وفي
عام 1978 قامت بإخراج سلسلة من الأعمال المصورة التي إعتمدت في تشكليها على العناصر الغذائية. 
وفي الفترة 1973-1976 عملت بالتدريس في جامعة هارتفود أما في الوقت الحالي ، فهي تقوم بتدريس فن التصوير والوسائط المتعددة والتخزين ، وذلك في جامعة روتجيرز بولاية نيوجيرسي . وقد تنوعت أعمال سكوغلاند على مدار سنوات عملها واستخدمت فيها بعض المواد التي كانت مبتكرة في ذلك العصر لتخرج الصور بمظهر رائع التصميم. ولو رأيته في وقتنا الحالي لظننت أنه أستخدم فيه الفوتوشوب بالرغم من أنه إعتمد في تصميمه على العناصر اليدوية بالكامل.



















إعمار العقارية تبني ممرا للمشاة بطول 820 متراً في دبي

إعمار العقارية تبني ممرا للمشاة بطول 820 متراً في دبي



يشتهر بها وسط مدينة دبي ، وفي مقدمتها (برج خليفة) أطول مبنى في العالم من جهة ثانية.
ومن المقرر البدء بتشغيل الممر الجديد في 2013، وهو واحد من أطول ممرات المشاة التي تربط بين محطة المترو وأي من وجهات التسوق والترفيه في دبي. ومن المتوقع أن يساهم المشروع الجديد بدور كبير في تسهيل حركة الزوار من وإلى “دبي مول” وخفض الازدحام المروري حول منطقة البرج و”دبي مول” الذي يتميز بموقعه الحيوي في “وسط مدينة دبي”، أبرز مشاريع “إعمار العقارية” والذي يوصف بقلب العالم الحاضر.

اجمل طفلة في العالم عمرها 86 سنة

اجمل مومياء فى العالم , هذه الطفلة توفيت نتيجة مرض الانفلونزة عام 1920 وعمرها 3 سنوات , طلبت أمها من طبيب اسمة Solafia من بالريمو وهي مدينة في ايطاليا بتحنيط الطفلة



روزاليا لومباردو وقام الطبيب بتحنيط الطفلة روزاليا لومباردو بطريقة عجيبة لم يكشف عنها ومات ودفن سر التحنيط معه في القبر.
والغريب بأن ملامحها تبدو وكأنها حية الى يومنا هذا ,على الرغم من ان عمرها حتى الآن اكثر من 86 سنـــة ولم تتغير حتى جلدها يبدو طبيعيا وكأنها نائمة ومومياء هذة الطفلة موجودة فى معبد بمدينة بالريمو الايطالية اسمه معبد سراديب الموتة.

اكبر البيتزا في العالم في هذه الصور , صحتين !!


كبر بيتزا في العالم في هذه الصور .. شاهدوها ولا تنسوا التعليقات .. يا عشاق البيتزا ..